amzoukhsane.blog4ever.com

amzoukhsane.blog4ever.com

تقــرير حول الجمع العام ليوم 21 غشت 2015

بســم الله الرحمــن الرحيــم والصلاة والسلام على سيدنــا محمد النبي الخاتم، وبعد

 

 

انعقــد الجمع العام العادي لجمعية أمــزخســان للتنميــة والتعاون يــومه الجمعة 21 غشت 2015 بدعــوة من مكتب الجمعية

ولقد إلتأم الجمع الذي عــرف حضــورا متميزا من طــرف الأعضاء المنخرطين بمنزل أيت فــاتح في ضيــافة السيد بــامبارك عمر والذي نتمنــى له بهذه المنــاسبة زفافــا ميمــونا.

افتتح الرئيس الجمع العام بدعوة المنخرطين لسداد حق الانخراط كما شدد على ضــرورة احتــرام هذا الشرط والسهر على تجديد البطائق دونما اللجــوء لأعــذار غير مجدية على أية حال لأن الجميع يعي مدى أهميته الحيوية لحسن سير الجمعية، كما حث المندوبين الجهــويين للإطلاع بالدور المنوط بهم في هذا الصدد على أتم وجه.

 

وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجمعية وفتح باب النقــاش، تم التوافق على جملة من القــرا رات منها على الخصــوص.

-  إقتـراح الزيادة في حد الشطر الأول  لتوزيع الماء الصالح للشرب من 6 إلى 10 متر مكعب مع المحافظة على نفس السومة، و 10 إلى  16 متر مكعب بالنسبة للشطر الثاني، ويعتبر هذا القرار بمثابة قرار تجريبي مؤقت ساري المفعول من تاريخه إلى تاريخ الجمع المقبل.

-  نظرا للإشكالات المطروحة والمتعلقة ببعض الممارسات المنافية للأعــراف وأحيانا للقانون فيما يخص جني محصول اللوز الذي كان هذه السنه متميزا بحمد الله وكذا حقوق السقي، تم التأكيد على ضرورة احترام الأعراف الجاري بهــا العمــل، مع اقتــراح إحياء عرف مؤسسة إنفكــورن. وبالتالي تم تعيين لجنة مشتركة تضطلع بالمهام التقليدية لإنفكورن تحت رقــابة مكتب الجمعية مكونة من  السادة: عمـر النيـت، عمر بامبـارك، أحمد أمغـار وبامـوح لحسن منسق اللجنة.وستقرر غرامات في هذا الإطار سيتم الإعلان عنها فيما بعد من طرف المكتب.

- تقديم ملف إصلاح المدرجات لدى الجهات المختصة، والايعاز لمكتب الجمعية بمتابعة هذا الملف الحيوي لما له من أبعاد مستقبلية ايجابية على المنطقة وعلى الساكنة-

-  ضــرورة إصلاح عين ايمـازيغن وتنقيته من الأتربة والحجارة المتراكمة جراء الأشغال وكذا الأمطار وكذلك تجذيب وتحرير ممر الوادي ليعود للعين أومــزخســان رونقه وجماليته.

-  إصلاح مضخة تامكـونس ، بميزانية أولية مرصودة في حدود 4000 درهم، مع ضرورة توفير ميزانية تكميلية  وتكليف مكتب الجمعية ببحث السبل الكفيلة لإتمام هذه المهمة لما فيه مصلحة الساكنة وكذا مستعملي الطريق الاقليمية الذين يقبلون على مياه تمكنس خاصة خلال موسمي الربيع والصيف.

كما تم أيضا التطرق لمجموعة من المواضيع الأخرى ذات الأهمية كإعادة تقديم ملف إصلاح الطريق في إطار المبادرة الوطنية، دعم ميزانية التسيير لشبكة توزيع الماء ....الخ.

 

كما تجدر الإشــارة أنه تم تنظيم معروف العين أومــزخســان يومه السبت 22 غشت ، وقد عرف نجاحا وإقبالا متميزا حيث عرف حضور أكثر من 200  شخص كبارا وصغارا محققا بذلك الغاية المنشودة  بتجميع ابناء المنطقة خاصة منهم الاجيال الصاعدة لغرض ربطها بجدورها الاصيلة وتعريفها بالارث التاريخي والزخم الحضاري لهذه الجهة العزيزة من المملكة، كما أشاد ضيوف المعروف من اداوكنيظيف بإحياء هذا التقليد وضرورة المحافظة على استمراريته،

20150822_163410[1].jpg
 

وقد اختتم المعروف بتنظيم سهرة أحــواش بالموضع المعروف بأنــرار نتــاغولت..

20150823_021558[1].jpg 

كما أن الجمعية لم يفتها الإلتفات الى مسألة "الحضار نتمزكيد" ، وضدا على مقولة موثورة تنسب بحق أو بباطل لبعض إيفقــيرن رحمهم الله جميعا "هــان غيد أريخلــو تيمزكيــد" ، تهيب الجمعية بالمناسبة كل من لم يقم بتسديد الواجبات المنوطة بالاتصال بالأمانة المالية لدى السادة  الحاج الداخش محمد أوالحاج أحمد فــورات للقيام بالواجب في هذا الخصوص، حتى لا يصدق فينا قوله تعالى : "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ،

بل يصدق فينا قوله تعالى: إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ. صدق الله العظيم.

وبالله التــوفيق

 

.

جمعية أمزخســان للتنمية والتعــاون

الأمــانة العــامة

 

 



25/08/2015
0 Poster un commentaire

A découvrir aussi


Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 65 autres membres